أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

على الرغم من ""قلوبنا مع شعب الهند" إلا أن أمريكا و أستراليا تمنع وافديها من "بؤرة الفيروس"

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أعلنت الولايات المتحدة عن نيتها بمنع دخول الوافدين من "بؤرة الفيروس الجديد" الهند في 4 مايو الجاري، كما قررت أستراليا منع  مواطنيها الذين كانوا في الهند قبل 14 يوما من تاريخ العودة للوطن من الدخول بدءا من 3 مايو.

صرحت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين بساكي، أمس الجمعة، "إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اتخذت قرارها هذا بناء على نصيحة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها".

وقالت بساكي: "من المزمع أن يتم تنفيذ هذه السياسة في ضوء عدد حالات الإصابة بكوفيد 19 المرتفع بشكل غير عادي والسلالات المتحورة المتعددة المنتشرة في الهند".

وفي نفس السياق،  قال مسؤولون أستراليون: "إنه سيتم منع الأستراليين الذين كانوا في الهند قبل 14 يومًا من تاريخ اعتزامهم العودة للوطن من دخول أستراليا اعتبارا من يوم الاثنين القادم، وإن كل من يخرق ذلك سيواجه غرامة وسجنا".

قال وزير الصحة الأسترالي، جريج هانت: "أن القيود ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الثالث من مايو، وأن خرق الحظر ينطوي على عقوبات مدنية وسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات".

وتابع: "قلوبنا مع شعب الهند وجاليتنا الهندية الأسترالية. أصدقاء وعائلات الموجودين في أستراليا يواجهون خطرا شديدا. للأسف يصاب كثيرون بكوفيد 19 ويموت كثيرون منهم كل يوم".

وأضاف هانت: "إن الحكومة الأسترالية ستعيد النظر في القيود في 15 مايو".

ويذكر أن سجلت الهند 386452 حالة إصابة جديدة بكورونا، وصل إجمالي الإصابات  حاليا إلى ما يزيد على 18.7 مليون منذ بدء الوباء، لتصبح في المرتبة الثانية، بعد الولايات المتحدة، من حيث عدد الإصابات.

 

اقرأ أيضا